برلماني يستبعد حسم مناقشة الموازنة في جلسة اليوم ويحدد سبباً قد يمددها لجلسات أخرى

منذ 1 شهر 44
ARTICLE AD BOX

بغداد اليوم- بغداد

أكد النائب عن تحالف "الفتح" عدي شعلان، السبت (16 كانون الثاني 2021)، وجود كتل نيابية تطالب بإدراج بعض الفقرات ضمن قانون موازنة 2021، فيما استبعد حسم مجلس النواب العراقي مناقشة مشروع قانون موازنة سنة 2021 خلال جلسة اليوم.

وقال شعلان في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب سيعقد جلسة ظهر اليوم، بهدف إكمال مناقشة مشروع قانون موازنة سنة 2021، لكن لن يتم حسم مناقشة المشروع خلال جلسة اليوم، بل نحتاج إلى مزيد من الوقت لإكمال المناقشة، ثم اتخاذ قرار بإدراج القانون للتصويت".

وبيّن، أن "هناك ملاحظات كثيرة على موازنة 2021 من نواب من كتل سياسية مختلفة، كما هناك مطالبات من كتل برلمانية لإدراج فقرات جديدة ضمن القانون".

وأشار إلى أن "بعض تلك المطالبات تحتاج إلى موافقة حكومية، كونها فيها نفقات مالية، والبرلمان لا يستطيع إضافة فقرة في جنبة مالية، ولهذا مناقشة القانون ستطول لجلسات أخرى جديدة".

ومن المؤمل أن يعقد مجلس النواب، جلسته الجديدة خلال الساعة الثالثة ظهراً، لاستكمال مناقشة مشروع قانون الموازنة للعام الحالي، بعد إبقائها مفتوحة.

وتسعى الكتل السياسية إلى إجراء بعض التعديلات على مشروع الموازنة، الذي تصفه الحكومة بأنه "بداية للإصلاح الحقيقي والاستغناء عن الاعتماد على النفط، وتطبيق بنود الورقة البيضاء من خلالها".

Read Entire Article